كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 هايتي تدفن 70 ألف جتة من ضحايا الزلزال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المصعب
Management Forum
Management Forum


عدد المساهمات : 139

تاريخ التسجيل : 14/01/2010

السكن : دمشق


مُساهمةموضوع: هايتي تدفن 70 ألف جتة من ضحايا الزلزال   الثلاثاء يناير 19, 2010 9:16 am

هايتي تدفن 70 ألف جتة من ضحايا الزلزال..والعثور على 35 شخصاً أحياء تحت اللأنقاض أخبار العالم


أعلنت السلطات في هايتي يوم الثلاثاء أنه تم دفن نحو 70 ألف جثة من ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد الثلاثاء الماضي, وسط توقعات الحكومة في هايتي أن يصل عدد القتلى جراء الزلزال إلى 200 ألف قتيل.


وقال وزير الدولة الهايتي كارول جوزف في تصريح صحفي إن "السلطات قامت بدفن 70 ألف جثة من قتلى الزلزال في مقابر جماعية", مشيراً إلى أن "أكثر من 1.5 مليون شخص لا يزالون دون مأوى جراء الزلزال".

وتعرضت جزيرة هايتي يوم الثلاثاء الماضي إلى زلزال مدمر , بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر, مخلفاً وراءه دمار واسع النطاق شمل أيضاً مركز العاصمة بورت أوبرنس، حيث أدى الزلزال إلى انهيار مبنى البرلمان ومباني حكومية أخرى بما فيها القصر الرئاسي انهارت كما انهارت مستشفيات ومدارس ومنازل كثيرة.

وأشارت فرق الإنقاذ التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية في بيان لها إن "فرقها أنقذت حتى الآن 35 شخصاً من تحت الأنقاض", مشيرةً إلى أن "عمليات الإنقاذ مستمرة للبحث على ناجين لأن الآمال بالعثور على أحياء ما زال قائماً".

وتشارك نحو 30 دولة في أعمال الإغاثة الميدانية والإنقاذ, فيما أعلنت الأمم المتحدة الجمعة أنها تلقت وعودا بمساعدات دولية بقيمة 268,5 ملايين دولار, كما وعد الاتحاد الأوربي بتخصيص 420 مليون يورو لهايتي بينها 222 مليونا كمساعدة إنسانية عاجلة.

من جهتها؛ أعلنت وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة توزيع 105 ألاف وحدة إعاشة تعيل كل منها شخصا واحدا لفترة أسبوع، بالإضافة إلى اختيار موقع لبناء مخيم للاجئين قادر على استقبال 100 ألف مشرد، على بعد 13 كلم عن العاصمة، بغرض إبعاد الناس عن المناطق المدمرة.

ويعد زلزال هاييتي الأقوى والأعنف منذ أكثر من 200 عام, ويقع مركزه على بعد 16 كم من العاصمة وهزت عشرات الهزات الارتدادية وصلت قوة بعضها 5.9 درجات المدينة طول ليل الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هايتي تدفن 70 ألف جتة من ضحايا الزلزال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: القسم السياسي و لاخباري :: منتدى اخر الاخبار العالمية العربية و المحلية-
انتقل الى: