كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 ثرياء آسيا يودعون العالم بجنازات فخمة تصل قيمتها إلى مليون دولار أحيانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر المنتدى
جامعي نشيط
جامعي نشيط
avatar

عدد المساهمات : 90

تاريخ التسجيل : 16/01/2010

السكن : بلاد العرب


مُساهمةموضوع: ثرياء آسيا يودعون العالم بجنازات فخمة تصل قيمتها إلى مليون دولار أحيانا    الإثنين سبتمبر 27, 2010 4:41 am

ذكر تقرير لوكالة "رويترز" أن الطلب على الجنازات الفخمة التي تتجاوز قيمتها أحيانا حدود مليون دولار يزداد بشكل خاص في جنوب شرق آسيا مع تزايد أعداد الأثرياء في المنطقة.

وقال مسؤول شركة (ان.في) وهي الشركة الوحيدة المسجلة في البورصة في جنوب شرق آسيا لخدمات نقل الموتى، او كوك هوي إن "الزبائن الذي يأتون إلى الشركة يقصدون الحصول على خدماتنا الباذخة كون أحبائهم يستحقون الأفضل في حياتهم وموتهم".



وتوفر الشركات لزبائنها والبالغ عددهم 100 ألف من ذوي الأصول الصينية جرة لحفظ رماد الموتى مصنوعة من الجاد الكندي وهو حجر كريم ويبلغ سعرها 60780 ألف دولارا بينما يبلغ سعر النعش المطلي بالذهب مبلغا يتجاوز حاجز الـ120 ألف دولار.



كما تقدم الشركة التي تدير مقابر في ست دول هي ماليزيا وسنغافورة واندونيسيا وفيتنام وكمبوديا وتايوان، مواقع دفن خاصة على قمم التلال يصل سعر القبر الواحد فيها إلى ما يقارب 300 ألف دولار، حيث يشتري الزبائن الأثرياء عادة عدة مواقع متجاورة لأفراد أسرهم، حسب ما أكده هوي.



وأوضح مسؤولون في الشركة أن "الطلب على الجنازات الفخمة ينحصر بين من ينحدرون من أصول صينية ويتزايد خاصة في اندونيسيا التي توجد بها جالية صينية صغيرة لكنها ثرية وفي سنغافورة حيث تدير الشركة مخزنا لرماد الجثث التي يتم إحراقها وتبلغ قيمة المخزن 22 مليون دولار".



وعلى الرغم من سعة السوق الذي تتوجه إليه الشركة إلا أن "الجالية المسلمة المتواجدة بكثرة في مناطق جنوب شرق آسيا ترفض الجنازات الباذخة امتثالا لتعاليم الدين الإسلامي".



يذكر أن الفكرة بدأت قبل نحو 20 عاما عندما طلب من الرئيس التنفيذي الحالي للشركة تولي جنازة أحد أقاربه، ونظرا لما كانت تتمتع به المقابر المحلية في تلك المناطق من سوء رعاية وخدمات، رغب كونج هون كونج المالك الحالي للشركة بأن "يدير مقبرة مثل الحديقة حتى يقبل ابناؤنا على زيارتنا بعد رحيلنا".[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ثرياء آسيا يودعون العالم بجنازات فخمة تصل قيمتها إلى مليون دولار أحيانا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: قسم النقاش و الحوار :: المنتدى العام-
انتقل الى: