كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك الأربعاء ديسمبر 31, 1969. لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 رابطة عشاق المان يونايتد 2010/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسرح الاحلام
جامعي مبدع
جامعي مبدع
avatar

عدد المساهمات : 580

تاريخ التسجيل : 24/01/2010

تاريخ الميلاد : 01/04/1988

السكن : سوريا الحبيبة

العمر : 29

الجنس :


مُساهمةموضوع: رابطة عشاق المان يونايتد 2010/2011    الجمعة أكتوبر 01, 2010 3:34 pm

[center]نبذة تاريخية عن النادي



تأسس نادي مانشستر يونايتد عام 1878 وكان يسمى النادي انذاك باسم نويتن هيث اي سكة حديد لانكشاير ويوركشاير وتم تأسيسه من قبل مجموعة من عمال سكة حديد في مانشستر *** وتم اختصار الاسم بعد ذلك الى نيوتن هيث *** وإنضموا إلى الدوري الانجليزي في 1892 .


وواجه النادي الافلاس عام 1902 و لكن ديفس انقذ النادي ودفع الديون وغير الاسم إلى مانشستر يونايتد ، وغير ألوان الفريق من الذهبي والأخضر إلى الاحمر والابيض ***و فاز النادي بالدوري عام 1908، وبالمعونة المالية من ديفس انتقل النادي الى الملعب الجديد اولد ترافورد في 1909 .

وعين اليونايتد السير مات بوسبي كمدرب للفريق بعد الحرب العالمية الثانية ، و كانت سياسته التي تعتمد على لاعبين من نادي الشباب جلبت نجاحاً عظيماً للنادي ، وفاز الفريق بالدوري عامين 1956 - 1957. لكن هذا النجاح تأثر بعد كارثة ميونخ الجوية عام 1958، و مات 8 من لاعبين الفريق *** لكن عندما تعافى السير بوسبي من اصابته جراء حادثة ميونخ بنى فريق عظيم آخر الذي فاز بالدوري عامين 1965 - 1967، ومن ثم اصبح مانشستر يونايتد اول نادي انجليزي يفوز بدوري الابطال عام 68 بعد الفوز على بنفيكا في النهائي .

ولم يرى النادي نجاح عظيم مرة اخرى حتى التسعينيات ، عندما قاد السير أليكس فرغسون الفريق الى 9 بطولات دوري في عشرين سنة. و في 1999 أصبح مانشستر يونايتد اول فريق يفوز بالدوري وكاس انجلترا ودوري ابطال اوروبا في موسم واحد سجل الى الان لم يستطع اي نادي تحقيقه *** و كان نادي مانشستر يدار كشركة عامة محدودة منذ 1991، وكانت هناك محاولة للسيطرة على النادي من قبل روبرت مردوخ ولكن الحكومة البريطانية منعته عام 1999، لكن في 2005 اكمل مالكوم غليزر السيطرة على النادي بعد محاولات عديدة ، على الرغم من إحتجاجات كبيرة من العديد من مؤيدي اليونايتد .





أبرز اللاعبين في تاريخ النادي


كانتونا – بيتر شمايكل – ستيف بروس – جورج بست – روي كين


انجازات الفريق المحلية


فاز ببطولة الدوري الإنجليزي: الممتاز 18 مرة.


فاز ببطولة الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية: مرتين.


فاز ببطولة كأس الإتحاد الإنجليزي: 11 مرة.


فاز ببطولة الدرع الخيرية: 12 مرة منها 4 مرات بالمناصفة.


فاز ببطولة كأس الدوري: مرتين.






انجازات الفريق القارية


فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا: ثلاث مرات في اعوام 1968 *** 1999 ***2008


فاز ببطولة كأس الإتحاد الأوروبي: مرة واحدة عام 1991.


كأس السوبر الأوروبي: مرة واحدة عام 1991.


انجازات الفريق الدولية


فاز ببطولة القارات للأندية مرة واحدة عام 1999.


اساطير النادي



ياب ستام


ياب ستام
تاريخ الميلاد:17/6/1972
الإلتحاق بالفريق:12/5/1998
أول مشاركة:12/8/1998
عدد الأهداف:1
عدد مرات الظهور:125
المركز:مدافع
الإعتزال:29/10/2007



بدأ مسيرته الكروية مع نادي زوول في موسم 1992/1993 ، و شارك معهم في 32 مباراة و سجل هدف واحد ، و في عام 1993 إنتقل إلى نادي كامبور ليواردين ، و لعب معهم حتى عام 1995 ، و شارك معهم في 66 مباراة و سجل 4 أهداف ، و في عام 1995 لعب مع نادي فيليم ، و شارك معهم في 19 مباراة و سجل هدف واحد ، و في عام 1996 إنتقل إلى نادي بي أس في آيندهوفن ، و لعب معهم حتى عام 1998 ، و شارك معهم في 76 مباراة و سجل 11 هدف .




انضم ياب ستام الى مانشستر يونايتد عام 1998 بصفقه قدرت بـ 10***6 مليون يورو وفي نفس العام تم اختيار ياب ستام افضل لاعب في هولندا شارك ستام مع منتخب بلاده في نهائيات كاس العالم 1998 التي اقيمة من فرنسا ولكن المنتخب الهولندي خرج من دور قبل النهائي حين واجهة البرازيل .


ستام في اول موسم له مع مانشستر يونايتد قدم عروض قويه وصعبه واثبت وقتها بانه احد افضل المدافعين في العالم وكما وصفه يوهان كرويف بـ " الدفاع برجل واحد " الذي يقصد به بانه ستام يستطيع ان يلعب مكان اربعة مدافعين وحده .


ساهم ياب ستام مع فريقه مانشستر يونايتد بالفوز بالثلاثيه الشهيره عام 1999 حين كان ستام احد عملاقة الفريق انذاك وهذا مازال من شعبية اللاعب الهولندي التي وصلت اليابان حين غنت الجماهير اليابانيه " ياب ستام الكبير الهولندي " وفي موسمه الثاني عام 1999-2000 لم يكن موسما عاديا ً لهذا المدافع فقد اثبت براعته من جديد بالرغم من انه كان وحده في خط الدفاع وذلك لكثرت التبديلات التي اجربت في ذلك الوقت ووجود المدافع الفرنسي " سلفستر " بجانبه مما تسبب ذلك في اخطاء كبيره في الخط الخلفي لمانشستر يونايتد .


اصيب ياب ستام في موسم 2000-2001 وغاب لفتره طويله ولكن بالرغم من غيابه الا انه دفاع مانشستر يونايتد لم يتلقى سوى 31 هدف حين كان دفاع مانشستر يونايتد يتكون من غاري نيفيل و براون و سلفستر و بريغ ولكن السير اليكس فرغسون قال وقتها " هو دائماً سَيَكُونُ ياب ستام وآخر" .





ستام كان احد افضل مدافعين الدوري الانجليزي حتى شهر اغسطس من عام 2001 حين اصدر كاتب يخص سيرته الذاتيه الذي انتقد فيه السير اليكس فرغسون مدرب الفريق وبعض لاعبين مانشستر يونايتد ومن هنا بدأت المشاكل بين المدافع الهولندي والسير اليكس فرغسون الذي قام ببعيه الى لازيو بمبلغ 16 مليون يورو .


وبرر السير اليكس فرغسون قرار بيع ستام وذلك للعرض المغري من لازيو ولكن اكد بعض المصادر بانه جماهير مانشستر يونايتد احتقرت المدافع الهولندي وذلك بما اصدره في كتابه وعتبرته بالخائن الذي كشف اسرار غرفة الملابس وخطط السير فرغسون ودعمت الجماهير المانشستراويه قرار السير فرغسون في بيع ستام .




انريك كانتونا
تاريخ الميلاد:24/5/1966
الإلتحاق بالفريق:27/11/1992
أول مشاركة:6/12/1992
عدد الأهداف:82
عدد مرات الظهور:184
المركز:مهاجم
الإعتزال:18/5/1997

انريك دانيال كانتونا المولود في 24 مايو في العام 1966 لاعب كرة قدم فرنسي سابق تألق في التسعينات. أنهى مهنته الكروية مع نادي مانشستر يونايتد حيث فاز معهم 4 ألقاب في الدوري خلال خمس مواسم وفاز معهم في بطولتين و بطولة اتحاد كرة القدم الانجليزي مرتان. كانتونا يعتبر من الأشخاص الذين لعبوا دوراً سحرياً عظيماً في إحياء مانشستر يونايتد. يتمتع بمنزلة عظيمة في ناديه. في العام 2001 صُوت له ليكون كلاعب القرن في مانشستر يونايتد*** وحتى يومنا هذا مانشستر يونايتد ينادون كانتونا باسم "انريك الملك". انريك كانتونا مشهور أيضاً بمشاكله مع الحكام وإثارة المشاكل مع اللاعبين أو مع الجمهور ومشهور أيضاً باقتباساته.

مسيرته الكروية في فرنسا

كانتونا قد وُلد وكبر في مارسيليا. ناديه الأول كان أوكسير حيث قضى عامين في فريق الشباب وذلك قبل أن يظهر لأول مرة في العام 1983م. عام 1984 قد انتقل إعارة إلى نادي Martigues في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية. ولكنه عاد بعد ذلك إلى أوكسير ووقع عقداً معهم في العام 1986*** أدائه كان جيداً في دوري الدرجة الأولى الفرنسي مما أكسبه ذلك احتراماً دولياً كاملاً.

لقد كان جزء من تشكيلة الفريق الفرنسي الدولي تحت الـ21 عام وفازوا ببطولة أوروبا عام 1988 للشباب "تحت 21 عام"و بعد ذلك النجاح بقليل قد انتقل إلى نادي مارسيليا مقابل أجر حر. في مباراة ودية ضد توربيدو موسكو قد طُرد كانتونا ورمى قميصه بعد أن تم استبداله. ناديه قد رد على ذلك الفعل بمنعه من اللعب لمدة شهر. بعد عدة أسابيع قام انريك كانتونا بشتم مدربه الدولي على التلفاز وعلى الرغم من اعتذاره فيما بعد فقم تم منعه اللعب لمدة عام دولياً.

كانتونا انتقل إلى بورديوكس إعارة حيث أحرز 6 أهداف في غضون 11 مباراة ومن ثم إلى نادي Montpellier حيث تشاجر مع أحد زملائه في الفريق حيث طالب بعدها 6 لاعبين من فريقه بطرده. ولكن كل من لروين بلانك و كارلوس فالديراما كانوا يؤيدون بقائه وشجعوه على ذلك وبالفعل كان له دور فعال وكبير مع النادي حيث أحرز 10 أهداف في 33 مباراة ولا سيما أدائه في الحصول على الكأس الفرنسي. ناديه السابق قد رغب بإعادة كانتونا من جديد.

مع مارسيليا كان كانتونا على علاقة سيئة مع رئيس النادي بيرنارد وعلى الرغم من دور كانتونا الفعال مع الفريق والحصول على لقب الدوري الفرنسي الدرجة الأولى معهم إلا أنه انتقل إلى نادي Nimes بعد مرور موسم واحد. أثناء أحد المباريات قد قام كانتونا برمي كرة على الحكم لأنه قد غضب منه على صنع بعض القرارات الخاطئة. اتحاد كرة القدم الفرنسي قد منعه من اللعب لمدة شهر. رد كانتونا بشتم كل عضو من أعضاء اتحاد كرة القدم الفرنسي وبذلك قد زادت مدة منعه من اللعب شهر آخر لتصبح شهرين. بعد هذه الحادثة قد قرر كانتونا اعتزال كرة القدم نهائياً وذلك كان في عام 1991.

ولكن أنصار كانتونا لم يعجبهم ذلك وتمنوا أن يستمر في مسيرته الكروية وكان أهم من أقنعهم للعودة هو ميشيل بلاتيني وبالفعل قد اقتنع كانتونا للعودة إلى الكرة ولكن هذه المرة في انكلترا ليبدأ مهنته الكروية من جديد.

ويعتبر من أفضل اللاعبين في العالم.

مسيرته في انجلترا :

مع نادي ليدز يونايتد

في فبراير من العام 1992 قد انضم كانتونا إلى نادي ليدز يونايتد حيث كان له أثر فعال في الحصول على لقب دوري الدرجة الأولى الانجليزي في العام 92-1991. وبفضله أيضاً قد فاز وناديه ببطولة الدرع الخيرية على نادي ليفر بول حيث أحرز هاتريك "ثلاث أهداف" وذلك في العام 1992.قبل نهاية موسم 93-1992 قد غادر ليدز يونايتد وانتقل إلى مانشستر يونايتد في نوفمبر من العام 1992 مقابل أجر صغير نسبياً قدره 1.2 مليون باوند***وهذا ما جعل ليدز يونايتد يشمئزون.

مع مانشستر يونايتد :

مانشستر يونايتد كانوا يائسين من انضمام كانتونا في البداية وخصيصاً بعد بيع اللاعب مارك روبينز فبداية الموسم قد عانى الفريق من عقم الأهداف. ولكن سرعان ما تأقلم كانتونا مع الفريق وأخذت رشاشات الأهداف تتوالى من مانشستر يونايتد إن كانتونا لم يحرز الكثير من الأهداف فحسب بل قد ساعد في إحراز الأهداف أيضاً. وبتعاونه مع النادي قد فاز مانشستر يونايتد ببطولة الدوري في العام 1993 لأول مرة بعد مرور 26 عام ومن ثم فازوا ببطولة الدوري مرة ثانية على التوالي في العام 1994 وبالإضافة إلى ركلتي الجزاء التي نفذهما كانتونا ليساعدهم في الفوز على تشيلسي في كأس الاتحاد الانجليزي.

انريك كانتونا قد ركل أحد مشجعي نادي كريستال بالاس. أصبح كانتونا بعد ذلك مشهوراً للحادثة التي حصلت في الخامس والعشرين من يناير من العام 1995. وذلك في مباراة الإياب ضد كريستال بالاس حيث طرد الحكم كانتونا لأنه قد قام بتوجيه ركلة عنيفة وحقودة على مدافع كريستال وهو ريكارد شاو وبعد أن سحب قميصه قد وجه ركلة كونفو على أحد مشجعي نادي كريستال والذين يسيئون إليه ذلك المشجع اسمه ماثيو سيمونز. في المؤتمر الصحفي والذي عُقد فيما بعد قال كانتونا مقولته الأكثر شهرة. فحالما تجمع الصحفيون ليسمعوه يتكلم قد دخل كانتونا الغرفة وجلس ثم تكلم بطريقة متعمدة وهادئة باللهجة الانجليزية:

"عندما تطارد طيور النورس سفن الصيد هذا لأنهم يظنون بأن السيردين سوف يُرمى في البحر"

"When the Seagulls... follow the trawlers... it`s because they think... Sardines will be thrown into the Sea"

بعد ذلك قد نهض من مقعده وغادر تاركاً الكثير من الحشود المجتمعة ترتبك. لقد حُكم عليه 120 ساعة ليعمل في الخدمات الاجتماعية بعد حكم استئناف ألغى حكم اسبوعين سجن على الهجوم وقد غُرم بعشرين ألف يورو. لقد تم منعه من اللعب من قِبل منظمة كرة القدم حتى أوكتوبر القادم. مانشستر يونايتد في النهاية خسرت لقب البطولة والتي ربحها بلاكبيرن.

كان هناك الكثير من التوقعات بأن كانتونا سوف يغادر الكرة الانجليزية بعد أن ينتهي حكمه ولكن أليكس فرغسون قد أقنعه بالبقاء في مانشستر يونايتد وقد اقتنع كانتونا بذلك. لقد باعت مانشستر يونايتد حينها العديد من اللاعبين المميزين في مانشستر واستبدلتهم بلاعبين فتيان آخرين من نادي الشباب ومع ذلك فإن هؤلاء اللاعبين لم يكونوا الخيار الأحسن إذ كان التفاهم الأفضل هو ما بين كانتونا و ريان غيغز كانتونا أحرز ركلة جزاء ضد ليفربول في مباراته الأولى بعد منعه من اللعب وأهدافه أنقذ مانشستر يونايتد في استعادة لقب الدوري من جديد حيث الفرق بينها وبين نيوكاسل 12 نقطة وذلك كان في العام 1996 في يناير عملياً تستمر مانشستر يونايتد بحملتها الصليبة برجل واحد للحفاظ على لقب البطولة عدة مرات. قد تكون عملياً سلسلة من انتصارات 1 مقابل 0 لمانشستر يونايتد بهدف وحيد من كانتونا. لقد أحرز أيضاً نفس هدف الفوز في تلك العام في نهائي كأس الاتحاد الانكليزي محرزاً في مباراته الأخيرة في الموسم ضد الفريق الذي لعب ضده في بداية الموسم ليفر بول. قد جرى مقابلة مع كانتونا بعد تلك المباراة حيث قال:

"هذه هي الحياة كما تعلمون. يوماً لك ويوم عليك" "You know that`s life. Up and down."

دفع كانتونا فريقه إلى نجاح أعظم في أوروبا العام التالي مع وجود أمثال رايان قيقز واللاعب الشاب ديفيد بيكهام و بول سكولز و غاري نيفيل والذين برزوا تحت تأثيره. عندما احتفظت مانشستر باللقب في موسم 97-1996 يكون كانتونا قد حصد 6 ألقاب في الدوري في غضون 7 سنوات وهذا العام الذي لم يحصل فيه كانتونا وناديه على لقب الدوري هو العام الذي حصلت فيه أزمة كانتونا بعد تلك الركلة وذلك كان في العام 1995. وعن عمر يناهز الثلاثين قد اعتزل كانتونا كرة القدم نهائياً حيث كانت ضربة مفاجئة للجماهير العاشقة سواء لهذا اللاعب أو لنادي مانشستر. لقد أًبح بعد فترة قصيرة من اعتزاله كابتن الفريق الدولي الفرنسي لكرة قدم الشواطئ.

في عام 2004 قد اقتبس من كانتونا يقول:

"أفتخر جداً عندما أسمع أنصاري يغنون باسمي ولكنني أخشى أن يتوقفوا عن الغناء باسمي في الغد. أخشى ذلك لأنني أحبهم. وكل شيء تحبه تخاف أن تخسره"

"I`m so proud the fans still sing my name but I fear tomorrow they will stop. I fear it because I love it. And everything you love you fear you will lose."

في العام 2006 صحيفة صن قد ذكرت بأن كانتونا قد قال عن مانشستر بأنهم قد فقدوا روحهم وأن اللاعبين الحاليين هم باقة من الخرفان. حيث زاد قلقه بشأن مستقبل الشياطين الحمر وأنهم بدأوا يخسرون فلسفتهم خصوصاً بعد رحيل روي كين وقد تحدث عن جورج بيست أسطورة مانشستر والذي مات في عام 2005 بأنه يمكن أن نزامن بدء موت مانشستر يونايتد مع رحيل هذا اللاعب في ذلك العصر. وتحدث عن الحرية التي يمكن أن يصنعها اللاعب مع مانشستر يونايتد حيث يستطيع الشخص أن يعبر عن نفسه.

حياته بعد اعتزال كرة القدم

لقد تركزت مهنة كانتونا بعد اعتزال كرة القدم في السينيما الفرنسية حيث مثل في العديد من الأفلام الفرنسية وأدار فيلماً قصيراً أيضاً في عام 2002 خارج فرنسا وهو Apporte-moi ton amour. ظهر كسفير فرنسي في فيلم اليزابيث Elizabeth من بطولة كايت بلانشيت في العام 1998.

لقد ظهر كانتونا أيضاً في العديد من الإعلانات التلفزيونية ظهر في الحملة الاعلانية العالمية في فترة التحضير لكأس العالم 2002. لقد ظهر في دعاية كمنظم لبطولة اسمها بطولة العقرب تجري ما بين عدة فرق مكونة من نجوم مشاهير أمثال تيري هنري و رونالدو و روبيرتو كارلوس و لويس فيغو. وقد ظهر أيضاً يلعب الكرة مع ايان رايت و ستيف مكمانامان و روبي فاولر. في كأس العالم 2006 ظهر كانتونا كناطق ومقدم في دعايات منظمة جوغا بونيتو منظمة تهدف للتخلص من اللعب المزيف في كرة القدم. لقد ظهر أيضاً في دعاية اليوروميليونز الارلندية وهو اليانصيب.

واصل كانتونا مهنته في كرة قدم الشواطئ في جنوب آسيا في كرة القدم الافتتاحية عام 2002 في Kronenbourg في مدينة Brighton. لقد أدار الفريق الفرنسي والذي فاز في كأس العالم لكرة قدم الشواطئ الافتتاحية للعام 2005. لقد ظهر اسم انريك كانتونا في قاعة الشهرة لكرة القدم الانجليزية وهذا ما أكسبه اسماً كبيراً في تاريخ كرة القدم في العالم.

في العام 2005 مشجعي مانشستر يونايتد أرادوا الاحتفال بمناسبة مرور 10 سنوات على حادثة كانتونا الشهيرة بعد تنفيذه لركلة الكونفو على أنصار نادي كريستال بالاس ماثيو سيمونز وذلك بارتدائهم لأقنعة كانتونا. ولكن مدير بالالس قد حذرهم بأنه سوف يقوم بطرد أي شخص يعمل بارتداء أقنعة كانتونا. وهكذا لن يُسمح لأي من الجماهير دخول الملعب وحضور المباراة وهو يرتدي قناع كانتونا.

اقتباسات لـ كانتونا :

"عندما تطارد طيور النورس...سفن الصيد...هذا لأنهم يظنون بأن السيردين سوف يُرمى في البحر"

"هذه هي الحياة كما تعلمون. يوماً لك ويوم عليك"

"أفتخر جداً عندما أسمع أنصاري يغنون باسمي ولكنني أخشى أن يتوقفوا عن الغناء باسمي في الغد. أخشى ذلك لأنني أحبهم. وكل شيء تحبه تخاف أن تخسره"

لم أدرس;لقد عشت. لا يمكنك أن تدرس هذه الأشياء - فالحياة هي من تدرسك إياها. لن تجد مثل هذه الأشياء في الكتب...لقد قرأت الكثير عن سقراط في الصفحة الثالثة من الشمس"

"أشعر بأنني قريب من العصيان وحماسة الشباب هنا. ربما الوقت سوف يفصلنا ولكن لا أحد يستطيع أن ينكر ذلك هنا خلف
نوافذ مانشستر يونايتد هناك حب مجنون لكرة القدم مؤلف من الموسيقى والاحتفالات"

عندما تكون رجلاً غنياً فأنت فخور لامتلاكك رولز رويس وعندما تكون رجلاً فقيراً فأنت فخور لامتلاكك رينو"

فرنسا لا تستحق أوكسير..انكلترا من تستحق أوكسير .

عامة الناس الإيرلنديون يجب أن ينحنوا لأقدام روي كين لا أن يلوحوا لهم فهو اللاعب الأفضل والذي يستحق الافتخار به للأبد"

لقد لقب زميله الفرنسي ديديه ديشامب باسم "الناقل المائي" لأنه اللاعب الوحيد الذي يتقن التمرير إلى اللاعبين الموهوبين في تلك الفترة.

"أنا لا ألعب ضد فريق معين. أنا ألعب ضد فكرة الخسارة" الجزء الثاني من الاقتباس مكتوب على جسد كانتونا في صورته الخاصة لفيفا 100 حيث تواجد اسمه ضمن أفضل 125 لاعب حي وفق اختيار بيليه.




تيدي شرينغهام تاريخ الميلاد:2/4/1966
الإلتحاق بالفريق:13/5/1997
أول مشاركة:10/8/1997
عدد الأهداف:46
عدد مرات الظهور:101
المركز:مهاجم
الإعتزال:20/5/2008



بدأ مسيرته مع نادي ميلوال في عام 1984 ، و لعب معهم حتى عام 1991 ، و قد شارك معهم في 220 مباراة و سجل 93 هدف ، و قد تخلل فترة لعبه معهم إعارتين الأولى كانت في عام 1985 إلى نادي ألدرشوت ، و لعب معهم 5 مباريات ، و الثانية في عام 1985 إلى نادي ديورغاردينس ، و في موسم 1991/1992 إنتقل إلى نادي نوتنغهام فورست ، و شارك معهم في 42 مباراة و سجل 14 هدف ، و في عام 1992 إنتقل إلى نادي توتنهام هوتسبير ، و لعب معهم حتى عام 1997 ، و شارك معهم في 166 مباراة و سجل 76 هدف.




في عام 1997 انتقل شرينغهام الى مانشستر يونايتد بمبلغ 3.5 مليون يورو *** وكان اول ظهور له امام توتنهام على ملعب " وايت هارت لَين " ومن سخرية القدر ان يبدأ شرينغهام في اول لقاء له ضد فريقه السابق .


ولكن لم تكن جماهير مانشستر يونايتد متفائله بالمهاجم الانجليزي شيرنغهام وذلك بعد ان انضم الى صفوف اليونايتد ليكون خليفة الاسطورة الفرنسيه في صفوف مانشستر يونايتد انريك كانتونا *** وبالفعل لم يحقق شرينغهام لقب الدوري الانجليزي مع مانشستر يونايتد في اول موسم له ووقتها غنة الجماهير المانشستراويه ضد شرينغهام قائله " اوه اوه تيدي تيدي *** انت في اليونايتد فلابد من ربح البطولات " .


لكن استطاع تيدي شرينغهام ان يسكت نقاده بعد ان فشل في موسمه الاول مع مانشستر يونايتد الا انه كان قادر على وضع حد لهذه الهتافات حين حقق لقب الدوري الانجليزي ولقب كاس انجلترا و دوري الابطال في عام 1999 ووقتها سجل شرينغهام الاهدف الاشهر له مع مانشستر يونايتد في نهائي الشامبيزليغ على ملعب الكامب نو ضد البارين ميونخ ليصبح شرينغهام معشوق الشياطين .وفي موسم 2000 و 2001 حقق شرينغهام لقب الدوري الانجليزي مع مانشستر يونايتد لسجل في رصيده خلال اربعة مواسم ستة بطولات عظيمه .


تيدي شرينغهام كان يتمتع بطول القامه والتمريرات الحاسمه للمهاجمين وكان احد ابرز مفاتيح السير اليكس فرغسون واحد اهم خيارات خط الهجوم الذي كان يتكون من اولي سولشاير و اندي كول و يورك *** لكن شريغنهام كان يلعب من غير انانيه وهدفه مساعدة اعضاء فريقه في التسجيل .وبعد موسم 2001 الناجح مع مانشستر يونايتد عاد شرينغهام إلى ناديتوتنهام هوتسبير


انجازات شرينغهام مع مانشستر يونايتد :


2001 F.A. Premier League


2000 F.A. Premier League


1999 Intercontinental Cup


1999 European Champions League


1999 F.A. Cup


1999 F.A. Premier League



مسرح الأحلام








حين افتتح الملعب في عام 1910 انتقل اعضاء الفريق من النادي القديم الذي يقع في شارع كلايتن الى غرب مدينة مانشستر الذي بنى في عام 1909 وكان الملعب قد كلف النادي مبلغ ضخم انذاك 60الف £ .. وكان اللعب فقط على ثلاث جوانب للجلوس ولكن كان الملعب يستطيع ان يحمل 80الف مشجعا ُ .. وصمم من قبل المصمم الاسكتلندي المشهور آرتشيبالد ، الذي صمم الأجنحةَ أيضاً في متنزهِ هامبدين، ملعب ووايت هارت لَين .




وفي عام 1911 و 1915 كان نهائي كاس الاتحاد الانجليزي يقام على هذا الملعب وكان اكبر حضور له عام 1920 حين بلغ عدد الجماهير انذاك 70504 وكانت المبارات في كاس الاتحاد الانجليزي ضد نادي استون فيلا .. وفي عام 1939 في لقاء Wolves vs Grimsby كان رقما جديدا يسجل في ملعب الاولد ترافورد وبلغ عدد الحضور 76962 .


الكارثه في الحرب العالميه الثانيه تحطم ملعب الاحلام الاولد ترافورد و اتلف بشده .. ولعب اليونايتد بعدها على ملعب مانشستر ستي لي ثلاث سنوات من 1946-1949.


في السيتنيات بدات عمليات التطوير للملعب وكانت هذه الفتره هي لي استضافة كاس العالم عام 1966 في انجلترا وبدت الاولد ترافورد بتعديلات على مقاعد الجلوس وجوانب الملعب .. وبعدها كان له النصيب في اعادة نهائي كاس الاتحاد الانجليزي عام 1970 بين تشيلسي و ليدز يونايتد ... ومن بعدها اصبح الاولد ترافورد الملعب الاول ..


في الستينات والسبعينيات و الثمانينيات كان يتسع لحضورأكثر من 58000وفي أوائل التسعينيات بعد كارثةِ Hillsbrough ، تَطلّبَ تقريرَ تايلور فرق إنجلترا أَنْ يَكُونَ عِنْدَها ملاعبُ ذات مقاعدُ جيده .. خطة تصميمِ أولد ترافورد الرئيسية للستّيناتِ كَانتْ كاملةَ الآن .


وبدا يكبر اكثر فاكثر .. في عام 1995 بدأت عمليات توسيع الملعب وقد تم بناء الجناح الشمالي للملعب ... واستطاع ان يزيد 26000 مقعد .. والقدرةَ إلى تقريباً 56000. مقعد في الاولد ترافورد.. واضافه اليونايتد المتخف الخاص لهم وكان حجمه 3 طوابق بالاضافه الى مطعم ومقهى الحمر وقد كلف هذا 19£ مليون .


يتعبر الجناح الجنوبي في الملعب هو الجناح الرئيسي وهو المكان المخصص لي المدراء .. الجناح الجنوبي قليلا مايظهر على شاشات التلفاز .. نفق اللاعبين كان في هذا المركز الجنوبي الا ان تم تغييره ووضعه في الزاويه الجنوبيه الغربيه للملعب وهذا كان عام 1993 .. وبذكر بانه النفق القديم مازال موجودا ومفتوح للمناسبات الخاصه .


وتم اعادة تطوير الملعب في عام 2000 وبالتحديد كان في يناير 2000 حين بدات عمليات الطوير في الجناح الشرقي للملعب واضافة صف ثاني له واستطاع الملعب ان يتسع الى 61000 شخص .


وفي الخارج تم وضع لوحة ميونخ التذكارية والساعة المشهورة حين تحطّمَ الطائره ميونخ في السادسِ مِنْ فبراير عام 1958 .


وفي عام 1996 كان ملعب الاحلام له دور كبير في بطولة امم اوروبا والتي استضافتها انجلترا ولعبت مباراة قبل النهائي على هذا الملعب الشهير.


أولد ترافورد كان له نصيب الاسد في استضافه نهائي الويفا شامبيزليغ عام 2003 والذي جمع ميلان واليوفي وقد فاز ميلان في تلك المباراة .


عام 2005 بعد الأولد ترافورد بالتوسع اكثر فاكثر وبعد العمل بالتحديد في الجهى الشماليه الغربيه والشرقيه ووصل حتى 75000 مقعد وربما في الفتره القادمه نرى زياده وذلك بسبب حجم الملعب الذي صمم في الاساس بحجمه الكبير وزادة المقاعد في اي وقت .. أولد ترافورد بلا شك إحدى الملاعب الاكثر شهره والاعظم في العالم سحر أولد ترافورد سَتَبْقى دائماً .


وجاء اسم مسرح الاحلام ليس بسبب الشهره ولكن هو فعلا حلم خلاب وقد اطلق هذا اسم مسرح الاحلام من اسطورة اليونايتد السير بوبي شارلتون .














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Majd-GW
جامعي مبدع
جامعي مبدع
avatar

عدد المساهمات : 345

تاريخ التسجيل : 23/09/2010

تاريخ الميلاد : 18/01/1992

السكن : دمشق

العمر : 25


مُساهمةموضوع: رد: رابطة عشاق المان يونايتد 2010/2011    الجمعة أكتوبر 01, 2010 6:02 pm

والله المان يونايتد نادي محترم كتييير وانا بشجعو بالدوري الانكليزي
بس أنا ميولي إسبانية كتالونية



Barca---for..evr
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسرح الاحلام
جامعي مبدع
جامعي مبدع
avatar

عدد المساهمات : 580

تاريخ التسجيل : 24/01/2010

تاريخ الميلاد : 01/04/1988

السكن : سوريا الحبيبة

العمر : 29

الجنس :


مُساهمةموضوع: رد: رابطة عشاق المان يونايتد 2010/2011    الإثنين أكتوبر 04, 2010 12:06 pm

اهلا فيك اخي مجد وشكرا الك على تواجدك هنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رابطة عشاق المان يونايتد 2010/2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: القسم الرياضي :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى: