كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 التشويش على الجزيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Majd-GW
جامعي مبدع
جامعي مبدع
avatar

عدد المساهمات : 345

تاريخ التسجيل : 23/09/2010

تاريخ الميلاد : 18/01/1992

السكن : دمشق

العمر : 25


مُساهمةموضوع: التشويش على الجزيرة   السبت أكتوبر 02, 2010 7:12 am

كشفت شبكة الجزيرة القطرية عن تحقيق أجرته فرق دولية مختصة توصل إلى أن مصدر التشويش على قنوات "الجزيرة" الرياضية خلال بطولة كأس العالم الأخيرة "جنوب أفريقيا 2010" كان مصدره من الأردن، مشددة على حقها في المتابعة القضائية لمن تسبب في الاعتداء على حقوق مشاهديها.


وقال متحدث باسم شبكة الجزيرة في بيان صحفي حصلت سيريانيوز على نسخة منه " إن كأس العالم مناسبة يتداعى الناس لمشاهدتها والاستمتاع بها، ولكن للأسف جاءت عملية التشويش المتعمد لتفسد على الملايين في المنطقة متعة مشاهدة هذا الحدث العالمي ومتابعته. وقد ساءنا أن يكون مصدر هذا التشويش والتخريب من داخل العالم العربي. وسوف نطالب الحكومة الأردنية بتفسير رسمي لتلك الواقعة الموثقة بالأدلة".
وأوضح البيان أن "الجزيرة قامت بتحريات واسعة، بالتنسيق المباشر مع شركات أقمار اصطناعية عربية، وظفت فيها عددا من الفرق الدولية ضمت خبراء ذوي معرفة تقنية عالية. وبعد تحليل الرصد الدقيق الذي تم أثناء التشويش على بث الجزيرة، استطاع الخبراء تحديد الموقع الذي انطلق منه التشويش في موقع قريب من مدينة السلط الأردنية".
واختتم البيان بالقول أنه "سوف توظف الجزيرة كل الوسائل المتاحة لضمان محاسبة الأطراف التي ارتكبت هذا الفعل، وذلك حرصا على حقوقها وحقوق مشاهديها ضد أي أفعال من هذه الشاكلة".
وكانت صحيفة الـ "غارديان" البريطانية قد زعمت أن التشويش الذي تعرضت له قنوات الجزيرة الرياضية مصدره منطقة السلط الأردنية قرب العاصمة عمان، وذلك اعتماداً على تحليلات فريق تقني يعتمد تكنولوجيا خاصة بتحديد الأماكن الجغرافية.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن سبب التشويش ربما يعود إلى الخلاف بين الأردن وقناة الجزيرة الرياضية بعد فشل الأردن في الوصول إلى اتفاق قبل بدء مباريات المونديال للحصول على باقة من مباريات كأس العالم على القنوات الأردنية الأرضية, مؤكدة أنه من غير المرجح أن يكون التشويش تم دون معرفة السلطات الأردنية.
بدورها نفت الحكومة الأردنية بشكل قاطع ما وصفته بـ "الادعاءات" التي سربتها مصادر لم تكشف عن هويتها لصحيفة "الغارديان" عن مسؤولية الأردن في التشويش على قنوات الجزيرة.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن مصدر مسؤول قوله إن "هذه الادعاءات باطلة وغير مقبولة"، كما أكد أن الحكومة الأردنية "مستعدة للتعاون مع أي فريق من الخبراء المحايدين لفحص الحقائق، وأنها واثقة بأن مثل هذا الفحص سيكشف بطلان هذه الادعاءات.".
وأضاف المصدر"أن الأردن كان قد تحدث مع مسؤولين في قناة الجزيرة حول شراء حقوق البث قبل حوالي أربعة أشهر من انطلاق المباريات، لكن قناة الجزيرة لم تبدأ المفاوضات الفعلية إلا قبل أيام من انطلاق المباريات."
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أبدى تضامنه مع قناة الجزيرة الرياضية صاحبة الحق الرسمي في نقل المباريات ، مشددا على مساندته للجزيرة فيما يمكن أن تتخذه من إجراءات قانونية ضد الفاعلين.
وأبدى ملايين المشتركين في باقة الجزيرة الرياضية استياءهم خلال متابعتهم لكأس العالم في حزيران الماضي، وذلك بسبب انقطاع الصورة أكثر من مرة وحالة التشويش والتقطعات في الصورة التلفزيونية والتي تكررت كثيراً خلال المباريات.
يذكر أن التشويش عبارة عن إرسال إشارات تعمل على تعطيل الإشارة الأصلية لمنع استقبالها على الأرض من القمر الصناعي, وهو من الأعمال غير القانونية بموجب المعاهدات الدولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسرح الاحلام
جامعي مبدع
جامعي مبدع
avatar

عدد المساهمات : 580

تاريخ التسجيل : 24/01/2010

تاريخ الميلاد : 01/04/1988

السكن : سوريا الحبيبة

العمر : 29

الجنس :


مُساهمةموضوع: رد: التشويش على الجزيرة   السبت أكتوبر 02, 2010 11:29 am

اي مزبوط سمعنا هل الخبر وغريب جدا

مع العلم بأنو الاردن نفى بس رح نشوف شو رح يصير

مشكور مجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
Management Forum
Management Forum
avatar

عدد المساهمات : 763

تاريخ التسجيل : 16/12/2009

تاريخ الميلاد : 05/02/1988

السكن : دمشق العروبة

العمر : 29

الجنس :

::~sms~: : اللهم اني اشكو اليك ضعف قوتي,و قلة حيلتي , و هواني على الناس . اللهم ان لم يكن بك سخط علي فلا أبالي

اوسمة العضو :


مُساهمةموضوع: رد: التشويش على الجزيرة   الأحد أكتوبر 03, 2010 8:07 am

يا لطيف من الاردن
نحنا توقعنا يكون من اسرائيل
بس من الاردن و الله غريب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

___________________التوقيع____________________
[center]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ecte.yoo7.com
المصعب
Management Forum
Management Forum


عدد المساهمات : 139

تاريخ التسجيل : 14/01/2010

السكن : دمشق


مُساهمةموضوع: رد: التشويش على الجزيرة   الأحد أكتوبر 03, 2010 9:09 am

لأردن يرد على اتهامات الجزيرة بالتشويش على قنواتها ويصفها "بالباطلة"

اخبار الرياضة
شارك

أعربت الحكومة الأردنية عن استيائها جراء الاتهامات المتكررة من قبل قناة الجزيرة بأنها كانت السبب وراء التشويش على قنواتها خلال بثها لمباريات كأس العالم الماضي بجنوب إفريقيا واصفة هذه الاتهامات بأنها "باطلة", مطالبة الجزيرة في الوقت ذاته بتقديم أدلة لإثبات الاتهامات.

ونقلت صحيفة السوسنة الأردنية عن مصدر حكومي قوله إن" الحكومة الأردنية تؤكد نفيها تلك الإدعاءات الباطلة وغير المقبولة, مطالبة قناة الجزيرة لتقديم الدلائل التي تدعي امتلاكها لإثبات هذه الإدعاءات وإرسال أي وفد تشاء من الخبراء المحايدين والمسؤولين في القناة لفحص الحقائق حيث ستتعاون الحكومة مع مثل هذا الوفد بشكل كامل".



وكانت قناة الجزيرة اتهمت بشكل رسمي الأردن بالتشويش على قنواتها خلال مونديال 2010 ,مطالبة في الوقت ذاته بتقديم تفسير رسمي لعملية التشويش الذي أصاب قنواتها الرياضية.



وذكرت مواقع محلية أردنية أن صحيفة "الغارديان" البريطانية التي فجرت القضية تراجعت عن اتهام المملكة بشكل رسمي بأنه كان السبب وراء التشويش على قنوات الجزيرة, لافتة إلى أن عاملين سابقين في شركة خدمات "ستالايت" في عمان وراء التشويش.



وأعلنت مصر بأنها ليس لديها نية بمقاضاة قنوات الجزيرة ولا حتى المطالبة باعتذار عن اتهام شركة نايل سات المصرية بالتشويش على مباريات كأس العالم الأخيرة، وذلك بعد أن تراجعت الجزيرة عن اتهاماتها السابقة لشركة نايل سات وأكدت أن مصدر التشويش كان الأردن وليس مصر.



وأشارت مصر إلى أنها لن تقاضي قنوات الجزيرة لأن الاتهامات جاءت على لسان بعض الأشخاص من جهات غير رسمية.



وتعرضت قنوات الجزيرة الرياضية, مع انطلاق بطولة كأس العالم بكرة القدم التي استضافتها جنوب إفريقيا بين 11 تموز و11 حزيران الماضيين, إلى عملية قرصنة تجلت بالتشويش على ترددات القنوات الخاصة بالمونديال وإشاراتها على القمرين الصناعيين "نايل سات" و"عرب سات".



وأبدى ملايين المشتركين في باقة الجزيرة الرياضية استياءهم خلال متابعتهم لكأس العالم في حزيران الماضي، وذلك بسبب انقطاع الصورة أكثر من مرة وحالة التشويش والتقطعات في الصورة التلفزيونية والتي تكررت كثيراً خلال المباريات



يذكر أن التشويش عبارة عن إرسال إشارات تعمل على تعطيل الإشارة الأصلية لمنع استقبالها على الأرض من القمر الصناعي, وهو من الأعمال غير القانونية بموجب المعاهدات الدولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التشويش على الجزيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: القسم الرياضي :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى: