كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 شاشات تحميل نظام "ويندوز" منذ انطلاقه وحتى اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Majd-GW
جامعي مبدع
جامعي مبدع
avatar

عدد المساهمات : 345

تاريخ التسجيل : 23/09/2010

تاريخ الميلاد : 18/01/1992

السكن : دمشق

العمر : 25


مُساهمةموضوع: شاشات تحميل نظام "ويندوز" منذ انطلاقه وحتى اليوم   السبت أكتوبر 09, 2010 5:35 am

إن لم تكن ضمن الفئة الصغيرة التي تستعمل نظام تشغيل حاسوب مختلف عن "ويندوز"، فهذا يعني أنه تربطك بهذه الشاشات، أو بعض منها على الأقل، ذكريات جميلة، بدءاً من نظام ويندوز 1.0 الأول والمنتج عام 1985، حتى ويندوز 7 الأحدث حالياً.


Windows 1.0
في 20 تشرين الثاني من عام 1985، كان مستخدمو الانترنت على موعد مع أول نظام تشغيل ويندوز الذي سمي بـ "ويندوز 1.0"، برمز مايكروسوفت المكتوب بلون أبيض على شاشة زرقاء قاتمة، واستمر دعم شركة مايكروسوفت لنظام التشغيل هذا حتى كانون الأول من عام 2001.

Windows 2.1
طرحت "مايكروسوفت" في عام 1987 نسخة "ويندوز 2.03"، لكن اعتبر "ويندوز 2.1" قنبلة في عام 1988، عندما طرح بإصدارات 286، و386، ولم تختلف شاشة تحميله عن سابقه "1.0" سوى في الشعار الذي اختلفت فيه كتابة كلمة "مايكروسوفت"، كما أن برنامجي "مايكروسوفت ورد، واكسل" دخلتا الحاسوب في عهد هذا النظام.

Windows 3.0
في وقت مبكر من عام 90، طرحت الشركة نظامها الجديد "ويندوز 3.0" بتعديلات ملحوظة على واجهة التحميل من حيث الشعار، وتغيير اللون إلى الأرجواني.

Windows 3.1
ويعتبر النظام الأشهر لدى مستخدمي "ويندوز"، ولاقى إقبالاً واسعاً في عام 92، واشتهر بشيئين رئيسيين، لعبة كاسحة الألغام التي وجدت ضمنه للمرة الأولى، وإدخال شعار "ويندوز" المكون من نوافذ ملونة، والتي علقت في أذهان المستخدمين لسنوات طويلة.

Windows for Workgroups 3.11
النظام الصادر في تشرين الأول من عام 92، حمل ميزات جديدة تتعلق بتبادل الملفات وتخزينها، ولم تختلف واجهته عن سابقتها، سوى بتغيير اسم الإصدار.

Windows 95
كانت المرة الأولى التي التقينا مع الغيوم، قبل 15 عاما، باسم "ويندوز 1995"، وكان النظام الأول الممكن تشغيله وتحميله بشكل مستقل، وكان أول ويندوز يحتوي على "مفهوم الانترنت"، واعتبر حينها ثورة لما تضمن من تغييرات كبيرة.
كما كانت شاشة تحميله مختلفة تماماً عن سابقاتها، بشعار ويندوز عائم بين الغيوم، وشعار"انترنت اكسبلورر"العالق في أذهان المستخدمين إلى اليوم.

Windows NT
طرحته الشركة عام 1996، وكان النظام الثاني بعد 3.11 الموجه لعالم الأعمال والشركات، شاشة تحميله كانت قريبة لسابقتها، ما عدا تغيير بسيط في الألوان التي اتسمت بكونها غامقة عن سابقاتها.

Windows 98
ظهر في حزيران من عام 1998، ومن اهم ميزاته دعمه لنظام "يو اس بي"، ولم تختلف شاشة تحميله كثيراً عن 95، سوى في لونه الكاشف، وحذف كتابة انترنت اكسبلورر عنه، وله مستخدمين حتى يومنا هذه.

Windows 2000
يمكن اعتباره واحدة من أنجح نسخ "ويندوز" إلى يومنا وخاصة في عالم الأعمال، ويحتفظ بنسبة جيدة من المستخدمين حتى يومنا هذه، وتتكون شاشة تحميله من شعار النوافذ المرسوم على خلفية بيضاء.

Windows Me
سمعته توازي سمعة "فيستا" سوءاً، وكانت الغاية من طرحها، تحويل مستخدمي 2000، لكنه دخل تاريخ الشركة كتجربة فاشلة، ولم تنفع مشابهة شاشة تحميله للنظام السابق في التخفيف من سوء سمعته.

Windows XP
كان قنبلة مايكروسوفت لعام 2001، وما زال يحظى بأوسع شعبية حتى يومنا، ويعتبر أنجح إصدارات ويندوز، شاشة تحميله امتازت كونها أول انتقال للشركة من اللون الأزرق إلى الأسود، وطرح في الأسواق على شكل نسختين مختلفتين منزلي واحترافي.

WindowsVista
نظام التشغيل بائس الحظ من ويندوز، جاءت شاشة تحميله البسيطة، والمكونة من شاشة سوداء وشريط صغير يدل على التحميل، لتزيد من الانتقادات الموجهة للنظام.

Windows 7
وهو النظام الذي تراهن عليه شركة مايكروسوفت لكسر احتكار XP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شاشات تحميل نظام "ويندوز" منذ انطلاقه وحتى اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: قسم النقاش و الحوار :: المنتدى العام-
انتقل الى: