كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 لتخفيف الضعط عن وسط دمشق... المحافظة تدرس نقل الوزارات إلى تجمع وزاري على المتحلق الجنوبي الاخبار المحلية شارك تقوم محافظة دمشق بدراسة خطة شاملة لتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة عبر نقل عدد من الوزارات إلى محيط المدينة للحفاظ على خصوصية مدينة دمشق.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدى
جامعي نشيط
جامعي نشيط
avatar

عدد المساهمات : 92

تاريخ التسجيل : 16/01/2010

السكن : البلد


مُساهمةموضوع: لتخفيف الضعط عن وسط دمشق... المحافظة تدرس نقل الوزارات إلى تجمع وزاري على المتحلق الجنوبي الاخبار المحلية شارك تقوم محافظة دمشق بدراسة خطة شاملة لتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة عبر نقل عدد من الوزارات إلى محيط المدينة للحفاظ على خصوصية مدينة دمشق.   الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:34 pm

لتخفيف الضعط عن وسط دمشق... المحافظة تدرس نقل الوزارات إلى تجمع وزاري على المتحلق الجنوبي

الاخبار المحلية
شارك

تقوم محافظة دمشق بدراسة خطة شاملة لتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة عبر نقل عدد من الوزارات إلى محيط المدينة للحفاظ على خصوصية مدينة دمشق.

وقال مصدر مطلع في محافظة دمشق لسيريانيوز إن "أغلب الوزارات الموجودة في قلب المدينة دمشق سوف يتم نقلها إلى أماكن معينة على المتحلق الجنوبي لم يتم تحديدها بعد فالموضوع مازال قيد الدراسة حسب مصور عام للمدينة ضمن مخطط تنظيمي على مستوى القطر".



وتابع المصدر إنه" ستشكل الوزارات المتشابهة كتل وزارية في منطقة معينة وستكون بالقرب من بعضها البعض كوزارة الثقافة والسياحة على سبيل المثال، بحيث تشكل هذه التكتلات تجمعاً وزارياً في مكان ما على المتحلق الجنوبي".



وأضاف المصدر إنه " هناك بعض الوزارات التي ستبقى في مكانها حسب مكانها سابقاً مثل وزارة الإدارة المحلية ووزارة الاتصالات" مشيراً إلى أن" الهدف من نقل هذه الوزارات هو الحفاظ على هوية دمشق الثقافية والسياحية وتخفيف الضغط الهائل الذي تشهده دمشق يومياً، والأزمة المرورية الناتجة عن أعداد المراجعين الكبيرة ".



يشار إلى هناك العديد من المباني الحكومية التي كانت مستأجرة مثل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل (سابقاً) ووزارة الإعلام فوق جريدة البعث، وزارة الزراعة ووزارة الإسكان، والمكتب المركزي للإحصاء ومديرية المسارح والموسيقى في شارع العابد.



وتابع المصدر إن "هذا المخطط يهدف إلى ضم أكبر عدد ممكن من وزارات الدولة بأسلوب معماري معاصر ومرتبط بطرق مواصلات تخفف الازدحام الحاصل داخل مركز المدينة "، في حين أكد مصدر آخر ان " المخطط التنظيمي الذي يفّصل كل هذه الأمور على مستوى القطر سيصدر بداية العام القادم".



يذكر أن رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري أصدر كتابا رسميا أيار الماضي يقضي بإخلاء مؤسسة الطيران للمبنى التي تشغله في شارع الثورة بغضون 50 يوما وذلك لصالح وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وافتتح مبنى مجلس الوزراء الجديد بذات الشهر بمساحة 36000م2 في منطقة تنظيم كفرسوسة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Majd-GW
جامعي مبدع
جامعي مبدع
avatar

عدد المساهمات : 345

تاريخ التسجيل : 23/09/2010

تاريخ الميلاد : 18/01/1992

السكن : دمشق

العمر : 25


مُساهمةموضوع: رد: لتخفيف الضعط عن وسط دمشق... المحافظة تدرس نقل الوزارات إلى تجمع وزاري على المتحلق الجنوبي الاخبار المحلية شارك تقوم محافظة دمشق بدراسة خطة شاملة لتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة عبر نقل عدد من الوزارات إلى محيط المدينة للحفاظ على خصوصية مدينة دمشق.   الإثنين أكتوبر 11, 2010 5:32 pm

انشالله تطبق بالهكم سنة اللي جايين
:lol: :lol:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسرح الاحلام
جامعي مبدع
جامعي مبدع
avatar

عدد المساهمات : 580

تاريخ التسجيل : 24/01/2010

تاريخ الميلاد : 01/04/1988

السكن : سوريا الحبيبة

العمر : 29

الجنس :


مُساهمةموضوع: رد: لتخفيف الضعط عن وسط دمشق... المحافظة تدرس نقل الوزارات إلى تجمع وزاري على المتحلق الجنوبي الاخبار المحلية شارك تقوم محافظة دمشق بدراسة خطة شاملة لتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة عبر نقل عدد من الوزارات إلى محيط المدينة للحفاظ على خصوصية مدينة دمشق.   الإثنين أكتوبر 11, 2010 10:48 pm

الخبر حلو بس باقي التنفيذ
على فكره بماليزيا عاملين مدينة كاملة للوزارات والمؤسسات الحكومية لتخفيف الضغط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لتخفيف الضعط عن وسط دمشق... المحافظة تدرس نقل الوزارات إلى تجمع وزاري على المتحلق الجنوبي الاخبار المحلية شارك تقوم محافظة دمشق بدراسة خطة شاملة لتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة عبر نقل عدد من الوزارات إلى محيط المدينة للحفاظ على خصوصية مدينة دمشق.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: سوريا يا حبيبتي :: منوعات سورية-
انتقل الى: