كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 لورنتي ينقذ الماتادور الأسباني من الكمين الاسكتلندي في تصفيات يورو 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسرح الاحلام
جامعي مبدع
جامعي مبدع
avatar

عدد المساهمات : 580

تاريخ التسجيل : 24/01/2010

تاريخ الميلاد : 01/04/1988

السكن : سوريا الحبيبة

العمر : 29

الجنس :


مُساهمةموضوع: لورنتي ينقذ الماتادور الأسباني من الكمين الاسكتلندي في تصفيات يورو 2012   الأربعاء أكتوبر 13, 2010 11:48 am

[center]أنقذ المهاجم البديل فيرناندو لورنتي المنتخب الأسباني لكرة القدم من فخ التعادل مع مضيفه الاسكتلندي وقاده إلى فوز ثمين 3/2 أمس الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) .

وحافظ الماتادور الأسباني ، حامل اللقب ، على مسلسل انتصاراته في التصفيات حيث حقق أمس الفوز الثالث له على التوالي في ثلاث مباريات خاضها بالتصفيات حتى الآن ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره التشيكي.

وتجمد رصيد المنتخب الاسكتلندي عند أربع نقاط من أربع مباريات ليحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الليتواني الذي خاض ثلاث مباريات فقط حتى الآن.

وأنهى المنتخب الأسباني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ديفيد فيا من ضربة جزاء في الدقيقة 44 ثم عزز زميله أندريس إنييستا تقدم الفريق بهدف ثان في الدقيقة 56 .

وعادل فيا بهدفه في هذه المباراة الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية التي يسجلها أي لاعب مع المنتخب الأسباني حيث تساوى مع راؤول جونزاليس في رصيد 44 هدفا.

وقال فيا إن الفوز في هذه المباراة كان مهما للغاية بالنسبة للفريق وإن هذه المباراة أظهرت شخصية المنتخب الأسباني.

ولدى سؤاله عن معادلة الرقم القياسي لراؤول ، قال فيا إن "النقاط الثلاث للمباراة كانت أهم من الرقم القياسي. أتمنى أن أسجل المزيد من الأهداف لهذا الفريق".

ولكن المنتخب الاسكتلندي انتفض بعدها مباشرة وسجل هدفين متتاليين أحرزهما ستيفن نايسميث في الدقيقة 58 وجيرارد بيكيه مدافع أسبانيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66 .

ولكن البديل لورنتي سجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 79 بعد نزوله مباشرة بدلا من ديفيد سيلفا ليرفع لورنتي رصيده إلى ثلاثة أهداف في التصفيات الحالية حيث سجل لمنتخب بلاده هدفين وقاده إلى الفوز 3/1 في مباراته أمام ليتوانيا يوم الجمعة الماضي.

وشهدت الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة الصعبة والحماسية التي جرت على استاد "هامبدن بارك" التاريخي طرد العب الاسكتلندي ستيفن ويتاكر لحصوله على الإنذار الثاني في المباراة.

وكالمتوقع ، سيطر المنتخب الأسباني على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وحتى نهايتها في مواجهة المنتخب الاسكتلندي المفعم بالحماس والذي أراد الرد على السيطرة الأسبانية.

وتصدى ألان ماكجريجور لعدة تسديدات في بداية المباراة من اللاعبين ديفيد فيا وديفيد سيلفا.

وفي الوقت الذي بدا فيه الشوط الأول يتجه نحو نهايته بالتعادل السلبي ، حصل المنتخب الأسباني على ضربة جزاء مثيرة للجدل عندما اصطدمت تسديدة سيرخيو راموس بذراع ويتاكر.

واعترض لاعبو اسكتلندا على قرار الحكم دون جدوى قبل أن يحرز فيا هدف التقدم من ضربة الجزاء.

واستمر اللعب في اتجاه المرمى الاسكتلندي في الشوط الثاني حتى سجل إنييستا الهدف الثاني للماتادور الأسباني بتسديدة زاحفة دقيقة بعدما تصدى ستيفن ماكمانوس لاعب اسكتلندا لتصديدة من سانتياجو كازورلا.

ولكن الدقائق العشر التالية شهدت انتقاضة من أصحاب الأرض وبعض الفوضى في صفوف أسبانيا مما أسفر عن هدفي التعادل 2/2 حيث سجل نايسميث الهدف الأول بضربة رأس إثر تمريرة من زميله كيني ميلر بينما سجل بيكيه الهدف الآخر بالخطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد تمريرة عرضية من جيمس موريسون.

ولكن المنتخب الأسباني لم يستسلم للتعادل وبحث عن هدف الفوز الذي جاء من تمريرة عرضية رائعة من خوان كابديفيلا أودعها لورنتي داخل الشباك ليقود الفريق للفوز الثمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لورنتي ينقذ الماتادور الأسباني من الكمين الاسكتلندي في تصفيات يورو 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الباكالوريا الفرنسية من 1983 إلى 2012
» حسان يبدة المدلل الجديد لـ"الخضر" يسيل لعاب أقوى الأندية الأوروبية
» وزارة التربية الوطنية تغير المقررات والبرامج في 2012
» قضية زوال العالم الجديدة
» لماذا القيامة الصغرى عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: القسم الرياضي :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى: