كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 مسابقة التربية لتعيين مدرسين و رؤساء شعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Management Forum
Management Forum
avatar

عدد المساهمات : 763

تاريخ التسجيل : 16/12/2009

تاريخ الميلاد : 05/02/1988

السكن : دمشق العروبة

العمر : 29

الجنس :

::~sms~: : اللهم اني اشكو اليك ضعف قوتي,و قلة حيلتي , و هواني على الناس . اللهم ان لم يكن بك سخط علي فلا أبالي

اوسمة العضو :


مُساهمةموضوع: مسابقة التربية لتعيين مدرسين و رؤساء شعب   الإثنين يناير 11, 2010 7:09 pm


تعلن وزارة التربية عن اجراء مسابقة لانتقاء مدرسين ومعلمي صف ومرشدين وأمناء مكتبات ومعاوني رؤساء شعب من حملة الإجازات الجامعية في الاختصاص على الأقل أو حملة الشهادات غير السورية المعادلة لها .

واشترطت التربية أن تكون الشهادة غير السورية قد تمت معادلتها قبل تقديم طلب الاشتراك بالمسابقة ، حيث يتم التعيين وفق تسلسل النجاح بدءاً من حملة الشهادات الأعلى "دكتوراه، ماجستير، دبلوم تأهيل تربوي، دبلوم دراسات عليا، الإجازة الجامعية" لتعيينهم في الإدارات المركزية والفرعية ومديريات التربية في المحافظات ضمن الحاجة وتوافر الشاغر والاعتماد.

وتضم المسابقة وظائف مدرسين لتعيينهم في وظائف تدريسية أو معلم صف من حملة الشهادة الجامعية في الاختصاص لمواد "التربية الدينية، اللغة العربية، اللغة الإنكليزية، اللغة الفرنسية، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة، التربية الفنية، التربية الموسيقية، التربية الرياضية، العلوم السياسية، الرياضيات بكافة فروعها "الإحصاء الرياضي، المعلوماتية بكافة أقسامها، الفيزياء والكيمياء، الكيمياء البحتة خريجو عام 2004م وما بعد نظام حديث "الكيمياء التطبيقية خريجو عام 2004 وما بعد نظام حديث "الفيزياء، علم الحياة، البيولوجيا بكافة فروعها العلوم الطبيعية، عدا الجيولوجيا، الجيولوجيا التطبيقية".

كما تضمنت وظائف كل من معلم صف من حملة الشهادة الجامعية في اختصاص التربية "معلم صف، رياض أطفال، ومرشد نفسي تربوي من حملة الشهادة الجامعية في اختصاصات التربية "نظام قديم علم النفس، علم النفس، الإرشاد النفسي" ومرشد اجتماعي من حملة الشهادة الجامعية في علم الاجتماع، وأمين مكتبة من حملة الشهادة الجامعية في الآداب قسم المكتبات.

وشملت المسابقة وظيفة معاون رئيس شعبة من حملة الشهادة الجامعية في اختصاصات التربية "المناهج وتقنيات التعليم، التخطيط والإدارة التربوية، الآداب، اللغة الإسبانية، اللغة الألمانية، اللغة الروسية، شهادة جامعية في الإعلام، شهادة جامعية في المعهد العالي للفنون المسرحية، التصوير "التلفزيوني، السينمائي"، الإخراج "التلفزيوني، السينمائي"، المونتاج "التلفزيوني،السينمائي".

ويبدأ التقديم للمسابقة بدءاً من يوم الخميس 4 شباط 2010 م وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 25 شباط 2010 م بما فيها أيام العطل الرسمية ولاتقبل الطلبات الشرطية.

وبموجب الإعلان يتقدم لهذه المسابقة من محافظات حلب، الرقة، دير الزور، الحسكة، ومنطقتي السخنة وتدمر التابعتين لمحافظة حمص في هذه المحافظات المسجلة قيودهم المدنية فيها حصراً قبل تاريخ هذا الإعلان ضماناً لتعيينهم في محافظاتهم .

ويرتب الناجحون في كل محافظة لوحدها لتعيينهم في هذه المحافظات وفق تسلسل درجات النجاح وتوافر الشاغر والاعتماد وتستكمل حاجات هذه المحافظات من أبناء المحافظات الأخرى.

ويتقدم أبناء وبنات محافظات دمشق، ريف دمشق، السويداء، درعا، القنيطرة، حمص، حماة، إدلب، اللاذقية، طرطوس، في المحافظة التي يرغبون التقدم فيها من هذه المحافظات العشر ليتم تعيينهم في هذه المحافظات وفي محافظات "حلب، الرقة، دير الزور، الحسكة" حسب تسلسل درجات النجاح وتوافر الشاغر والاعتماد وحاجة الوزارة .

وفي حال التساوي بين الناجحين في درجات نجاحهم يعين الأعلى في معدل التخرج وعند التساوي في المعدل يعين الأقدم تخرجاً .

و تشتمل المسابقة امتحاناً تحريرياً ومقابلة شفوية وعلامة تثقيل لمعدل الشهادة الجامعية لتكون العلامة الإجمالية 100 توزع60 علامة للامتحان التحريري الذي يجرى في يوم السبت تاريخ 3- 4 -2010م من الساعة الحادية عشرة وحتى الساعة الواحدة ظهراً .

ويتضمن الامتحان التحريري أسئلة مؤتمتة في الاختصاص والتربية والثقافة العامة و عشرة علامات للامتحان الشفوي .

يتم التركيز في الامتحان على مدى أهلية المتسابق للعمل في الوظيفة المتقدم لها ولياقته وشخصيته و30 علامة لمعدل التخرج تتدرج حسب شريحة معدل التخرج .

وتضاف إلى مجموع ما حصل عليه المرشح في كل من الامتحان التحريري والمقابلة الشفوية ، ويبدأ حساب معدل التثقيل من معدل 50 ويعطى المتسابق علامة لكل درجة واحدة من معدل 50 وحتى 70 وعلامة واحدة لكل درجتين لمن زاد معدله عن 70 درجة .

ولا يعتد بكسور المعدل على أن يتم احتساب علامة تثقيل المعدل للشهادة الجامعية الأعلى التي تقدم على أساسها المتسابق .

و اشترطت المسابقة التقدم للمقابلة الشفوية أن يحصل المرشح في الامتحان التحريري على علامة 40 من 60 على الأقل .

ويشترط لمتابعة المسابقة أن يحصل المرشح على علامة لاتقل عن 5 من 10 في المقابلة الشفوية لتكون المحصلة النهائية هي حاصل جمع علامة الامتحان التحريري ، حيث يجب ألا تقل عن 40 علامة وعلامة المقابلة الشفوية على ألا تقل عن 5 علامات وعلامة تثقيل معدل التخرج .

ويعد المتسابق ناجحاً عند حصوله على محصلة نهائية لاتقل عن 60 علامة.

وبين إعلان المسابقة أن الامتحانات الكتابية تجرى لجميع المتقدمين للمسابقة في مراكز المحافظات التي تقدموا فيها بأوراقهم الثبوتية بوقت واحد بموجب أسئلة موحدة .

و تحدد مديرية التربية مركز الامتحان الكتابي لجميع المتقدمين فيها قبل أسبوعين على الأقل من موعده وينشر في لوحة الإعلانات فيها .

وتجرى المقابلات الشفوية في جميع مراكز المحافظات الذين تقدموا بأوراقهم الثبوتية من قبل لجان تشكلها الوزارة وفق برنامج زمني تحدده الوزارة لاحقاً .

و يتعهد المتقدم للمسابقة بالعمل بالجهة التي سيتم تعيينه فيها ولمدة لاتقل عن خمس سنوات ، دون التقدم بطلب للنقل إلى محافظة أخرى ولا تدخل مدة خدمة العلم ضمناً.

وأشار الإعلان إلى أنه يمكن للراغبين بالاشتراك في هذه المسابقة ممن تتوفر فيهم الشروط المنشورة في مراكز المحافظات ومديريات التربية ، تقديم طلباتهم مرفقة بالأوراق الثبوتية المطلوبة إلى مديريات التربية في محافظاتهم.

وقال الدكتور "علي سعد" وزير التربية في تصريح صحفي إنه للمرة الأولى تتضمن مسابقات التربية اختصاصات جديدة بهدف تطوير كل من المسرح المدرسي والفضائية التربوية .

وأوضح "سعد" أن سبب تأجيل الإعلان عن المسابقة يعود إلى صدور المرسوم 557 حيث تضمن إضافة شهادات جامعية جديدة للمؤهل العلمي لوظيفة معاون رئيس شعبة لملاك وزارة التربية تشمل اختصاصات اللغة الفرنسية، الاسبانية، الألمانية، الروسية، إضافة إلى اختصاص لإعلام. والتصوير والإخراج والمونتاج بنوعيه لتلفزيوني السينمائي وشهادة المعهد العالي للفنون المسرحية.

وحول وثيقتي المعلوماتية واللغة بين الوزير "سعد" أن المتقدم للمسابقة يتعهد بتقديم وثيقتي اجتياز الاختبار الوطني للغات الأجنبية واختبار مهارات استخدام الحاسوب خلال مدة أقصاها سنة من تاريخ تعيينه.

وفي حال عدم تقديم هاتين الوثيقتين يسرح المتقدم للمسابقة استناداً إلى نص المادة 17 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة.

وبين وزير التربية أن الأولوية في التعيين أعطيت لأبناء وبنات محافظات حلب، الرقة، دير الزور، الحسكة، ومنطقتي السخنة وتدمر التابعتين لمحافظة حمص وذلك حرصاً على استقرار العملية التربوية في المناطق الريفية البعيدة.


___________________التوقيع____________________
[center]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ecte.yoo7.com
 
مسابقة التربية لتعيين مدرسين و رؤساء شعب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: قسم الكليات الاخرى :: منتدى الاخبار الجامعية-
انتقل الى: