كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك الأربعاء ديسمبر 31, 1969. لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 بطاقات مسبقة الدفع لتسديد فواتير الكهرباء عبر الهاتف ونظام الكتروني لكشف الأعطال في ريف دمشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Majd-GW
جامعي مبدع
جامعي مبدع
avatar

عدد المساهمات : 345

تاريخ التسجيل : 23/09/2010

تاريخ الميلاد : 18/01/1992

السكن : دمشق

العمر : 25


مُساهمةموضوع: بطاقات مسبقة الدفع لتسديد فواتير الكهرباء عبر الهاتف ونظام الكتروني لكشف الأعطال في ريف دمشق   الخميس أكتوبر 14, 2010 10:58 am

تعتزم المؤسسة العامة لكهرباء ريف دمشق إلى اعتماد بطاقات مسبقة الدفع عبر الهاتف الثابت لتسديد فواتير الكهرباء، إضافة إلى اعتمادها نظام (gis) للتعرف على مناطق الأعطال الكهربائية ومعالجتها بسرعة.


وقال مدير المعلوماتية في المؤسسة العامة لكهرباء ريف دمشق عصام جحا لسيريانيوز إن" كهرباء ريف دمشق تنتظر موافقة الجهات المعنية حول اعتماد نظام التسديد الالكتروني لفواتير الكهرباء" مشيراً إلى أن " هذا النظام يمكن المواطن من تسديد فاتورة الكهرباء عبر الهاتف الثابت من خلال بطاقات مسبقة الدفع ".

وعن قيمة هذه البطاقات قال جحا إن " مؤسسة كهرباء الريف اقترحت تدرج قيم معينة لهذه البطاقات للمصرف المركزي وهي بانتظار الموافقة" مضيفاً إن" القيم المطروحة هي من فئة 200، 500، 1000، 2000، 5000 ل.س والمسألة حالياً مرتبطة باتخاذ الإجراءات القانونية وموافقة الجهات المعنية".

من جهة أخرى قال جحا إن " مؤسسة كهرباء ريف دمشق اعتمت نظام (gis) لتوثيق المنظومة الكهربائية لتحديد مناطق الأعطال الكهربائية والإسراع في معالجتها" مشيراً إلى أنه " تم تطبيق البرنامج حتى الآن في الصبورة ودير عطية و قطنا و سقبا و خان الشيح ليتم تطبيقه في المناطق المتبقية تباعاً".
ونظام (gis) بحسب جحا هو " نظام تنزيل الشبكات الكهربائية وتوصيفها على المخططات الجغرافية الرقمية".

و تابع جحا إن " كهرباء الريف بدأت منذ أيام بتطبيق نظام القراءة الآلية لعدادات المستثمرين الكبار (مخارج 20 كيلو فولط) والتي هي محطات خاصة للمستثمرين تتم تغذيتها مباشرة من المحطة دون وجود أي تفريعة أخرى لخطوطهم بحيث تكون عداداتهم داخل المحطة بحيث يتمكن المختصون في الشركة مراقبة الاستهلاك للمستثمرين الكبار وضبطه بشكل جيد".

وأضاف جحا إنه " بدأ العمل بنظام القراءة الآلية في محطة تحويل عدرا رقم واحد ولثمانية مخارج ومن المقرر أن يعمم هذا النظام على باقي المحطات تباعاً حتى العام القادم 2011 حيث توضع كافة الشركات والمؤسسات تحت نظام القراءة الآلية للعدادات".

وكانت افتتحت محطتا تحويل كهربائيتين ( 66-20 كيلو فولط) في منطقتي أشرفية صحنايا ودوما بريف دمشق نيسان الماضي, بتكلفة بلغت نحو 625 مليون ليرة سورية، ويبلغ عدد محطات التحويل الموجودة في محافظة ريف دمشق وصل إلى 47 محطة تحويل أضيف لها هاتان المحطتان للمساعدة في تأمين استقرار أكبر للشبكة الكهربائية والحد من أعطالها وتخفيف الضغط عن المحطات الموجودة أثناء أوقات الذروة وبالتالي التخفيف من التقنين .

ويبلغ معدل الزياة على طلب الكهرباء أكثر من الـ10 % سنوياً أي ما يعادل 1000 ميغاواط, كما يرتفع الطلب أكثر من20% خلال أشهر الشتاء بسبب لجوء المواطنين إلى استخدام الكهرباء في التدفئة بدلاً من المازوت, في حين يصل الفاقد الكهربائي ما بين 26% و30%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسرح الاحلام
جامعي مبدع
جامعي مبدع
avatar

عدد المساهمات : 580

تاريخ التسجيل : 24/01/2010

تاريخ الميلاد : 01/04/1988

السكن : سوريا الحبيبة

العمر : 29

الجنس :


مُساهمةموضوع: رد: بطاقات مسبقة الدفع لتسديد فواتير الكهرباء عبر الهاتف ونظام الكتروني لكشف الأعطال في ريف دمشق   الخميس أكتوبر 14, 2010 4:34 pm

خطوة جيدة تماشي الحاضر المعاصر نظام السرعة
مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بطاقات مسبقة الدفع لتسديد فواتير الكهرباء عبر الهاتف ونظام الكتروني لكشف الأعطال في ريف دمشق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: القسم السياسي و لاخباري :: منتدى اخر الاخبار العالمية العربية و المحلية-
انتقل الى: