كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 مازيمبي يفرض التعادل السلبي على شبيبة القبائل ويصعد إلى نهائي دوري الأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسرح الاحلام
جامعي مبدع
جامعي مبدع
avatar

عدد المساهمات : 580

تاريخ التسجيل : 24/01/2010

تاريخ الميلاد : 01/04/1988

السكن : سوريا الحبيبة

العمر : 29

الجنس :


مُساهمةموضوع: مازيمبي يفرض التعادل السلبي على شبيبة القبائل ويصعد إلى نهائي دوري الأبطال   الأحد أكتوبر 17, 2010 3:33 am

تأهل فريق مازيمبي الكونغولي حامل اللقب إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما نجح في فرض التعادل السلبي على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب الأول من نوفمبر في تيزي ووزو في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز مازيمبي 3/1 قبل أسبوعين ليصعد الفريق الكونغولي إلى الدور النهائي عبر الفوز في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 3/1 .

ويلتقي مازيمبي في الدور النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي والتي تجمع غدا الأحد بين الترجي التونسي والاهلي المصري.

ولعب شبيبة القبائل اغلب فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه نايلي بلال في الدقيقة 61 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبدأت المباراة بهجمة خطيرة من جانب فريق مازيمبي عن طريق باتو كابانجو ولكن الدفاع الجزائري تعامل مع الموقف بثبات.

وبعد مرور خمس دقائق من البداية استحوذ الفريق الجزائري على مجريات اللعب بشكل كامل وشن أكثر من هجمة محققة عن طريق عماد رماش وكوليبالي ونسيم اوصالح ولكن دفاع مازيمبي المتكتل ومن وراءه الحارس موتيبا كيديابا أحبطوا جميع محاولات شبيبة القبائل.

وتصدى حارس مازيمبي لفرصة مؤكدة من جانب الجزائري عودية محمد امين.

وحرمت العارضة تجار سعد من تسجيل هدف محقق بعد أن ارتقى برأسه لضربة ركنية ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

وتقدم الفريق الجزائري بكامل صفوفه في الوقت الذي انحصر فيه اللعب في منتصف ملعب الفريق الكونغولي ، الذي اكتفى بالقيام بالواجبات الدفاعية.

وشكل رماش وتجار خطورة حقيقية على مرمى الفريق الكونغولي بفضل السرعة في التحرك والتمرير ولكن كيديابا نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة خلال النصف ساعة الأولى من المباراة.

وأنقذ حارس مازيمبي مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 35 إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى ارتقى لها عودية برأسه ليبعدها كيديابا ويشتتها الدفاع إلى خارج الملعب.

وكاد حكم المباراة الجنوب أفريقي جيروم دامون أن يحتسب ضربة جزاء لصالح فريق مازيمبي لولا إشارة الحكم المساعد باحتساب تسلل على مهاجم الفريق الكونغولي.

وكاد حارس مازيمبي أن يهدي شبيبة القبائل هدفا قاتلا في الوقت من الضائع، عندما سقطت الكرة من يده أثناء تصديه لعرضية رماش، ولكن الدفاع الكونجولي أنقذ مرماه من هدف محقق.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية للفريق الجزائري وكاد تجار أن يتقدم بهدف من ضربة حرة مباشرة ولكن الدفاع المتكتل للفريق الضيف أنقذ الموقف.

وتصدى حارس شبيبة القبائل مليك عسله لهجمة مرتدة قادها كابينجو من الناحية اليسرى.

وتعرض فريق شبيبة القبائل لصدمة مدوية بعد مرور ربع الساعة الأول من الشوط الثاني عندما حصل لاعبه نايلي بلال على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 62 .

وتصدى الحارس كيديابا لفرصة هدق محقق من عودية ، قبل أن يهدر الأخير فرصة هدف محقق بعد أخطأ الحارس في الخروج من مرماه أثناء الضربة الركنية لتسقط الكرة من يده ولكن رأسية عودية مرت بجوار القائم.

وأهدر عودية فرصة جديدة للفريق الجزائري من تسديدة خلفية مزدوجة تصدى لها كيديابا بثبات.

ورغم النقص العددي تحكم شبيبة القبائل في مجريات اللعب تماما وكاد أن يفتتح التسجيل في أكثر من فرصة ولكن حارس مازيمبي دافع عن مرماه ببسالة.

وشن مازيمبي هجمتين في منتهى الخطورة انتهت الأولى بتسديدة من كابينجو اصطدمت بالعارضة فيما تكفل الدفاع الجزائري بتشتيت الهجمة الثانية.

وسنحت فرصة خطيرة لمازيمبي عن طريق شيزوا الذي سدد ضربة حرة مباشرة أبعدها الحارس الجزائري مليك عسله بأطراف أصابعه.

وفرض مازيمبي كلمته على الربع ساعة الأخيرة مستغلا معاناة شبيبة القبائل من النقص العددي بعد طرد بلال نيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مازيمبي يفرض التعادل السلبي على شبيبة القبائل ويصعد إلى نهائي دوري الأبطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: القسم الرياضي :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى: