كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 القرضاوي يهدر دم الطاغية القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Management Forum
Management Forum
avatar

عدد المساهمات : 763

تاريخ التسجيل : 16/12/2009

تاريخ الميلاد : 05/02/1988

السكن : دمشق العروبة

العمر : 29

الجنس :

::~sms~: : اللهم اني اشكو اليك ضعف قوتي,و قلة حيلتي , و هواني على الناس . اللهم ان لم يكن بك سخط علي فلا أبالي

اوسمة العضو :


مُساهمةموضوع: القرضاوي يهدر دم الطاغية القذافي    الثلاثاء فبراير 22, 2011 8:53 am

أهدر الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوم الاثنين، دم الرئيس الليبى العقيد معمر القذافي، واصفا إياه بـ "المجنون"، وطلب من قادة الجيش الليبي بعدم الانصياع لأوامر القذافي بقصف وقتل أهلهم من الشعب الليبي، لأنه "لا يجوز طاعة أولي الأمر فيما يخالف الشرع".

وقال القرضاوي، في مقابلة لقناة الجزيرة القطرية، إن "من استطاع أن يقتل القذافي فليقتله، ومن يتمكن من ضربه بالنار، فليفعل، ليريح الناس والأمة من شر هذا الرجل المجنون"، طالبا من الشعب الليبي "الصبر للخروج من هذه الأزمة واستمرار المقاومة والكفاح مهما كانت التكلفة مهما كان عدد الشهداء".

كما وجه حديثه إلى الجيش الليبي، قائلا "أنتم لستم أقل وطنية من الجيش التونسي الذي رفض أوامر الرئيس الهارب زين العابدين بن على بإطلاق الرصاص على المتظاهرين هناك، وأيضاً لستم أقل من الجيش المصري العظيم الذي حما الثورة هناك ولم يستجب لأوامر الرئيس المصري المتنحي محمد حسنى مبارك بقمع الثوار في جمعة الغضب".

ودعا القرضاوي قادة الجيش الليبي إلى "عدم الانصياع لأوامر القذافي بقصف وقتل أهلهم من الشعب الليبي، لأنه لا يجوز طاعة أولى الأمر فيما يخالف الشرع، وأن ما أمر به القذافي من قصف مدن ليبية بالطيران الحربي هو حرابة وفساد في الأرض يستحق عليه إهدار دمه وقتله".

ويأتي كلام القرضاوي في وقت لجأت فيه قوى الأمن الليبية إلى استخدام العنف المفرط من قصف مدفعي وجوي، إضافة إلى تجنيد "مرتزقة"، لقمع المتظاهرين المطالبين بتنحي القذافي والقيام بإصلاحات ومحاربة الفساد، ما أدى إلى سقوط أكثر من 500 قتيل، بحسب تقارير أولية.

ودخلت الاحتجاجات والمظاهرات الليبية المناهضة لنظام الرئيس القذافي يومها السادس، فعلى الرغم من سقوط المئات بين قتيل وجريح بسبب الإفراط في العنف المستخدم من قوات الأمن الليبية، إلا أن الكفة بدأت تميل لصالح المتظاهرين مع سقوط عدد من المدن الكبرى بأيديهم.

وتوسع مدى الاضطرابات الشعبية التي تشهدها عدة مدن ليبية منذ 17 شباط الجاري، حيث سيطر فيها متظاهرون على مدينة بنغازي، ثاني أكبر المدن الليبية، ليبلغ العاصمة حيث جرت مواجهات بين متظاهرين، والسلطات الليبية و"مرتزقة أفارقة" تابعين لهم، وسط قصف مدفعي وجوي، إضافة إلى نشر القناصة على الأبنية المرتفعة واستخدام القنابل اليدوية ، ما أدى إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 250 شخصا، وفق شهود عيان.

وتأتي الأحداث التي تشهدها المدن الليبية بعد ساعات من كلمة متلفزة لنجل الرئيس الليبي سيف الإسلام القذافي الذي أشار فيها إلى أن ليبيا أمام خيارين أما حرب أهلية أو بدء الحوار، موضحا أن والده سيقاتل حتى أخر رجل.

وكانت تقارير أولية أشارت إلى أن عدد قتلى الاشتباكات بين المتظاهرين وقوى الأمن الليبية، وصل يوم الاثنين، إلى نحو 400 قتيلا وجرح الآلاف، في وقت اتسعت فيه دائرة الاحتجاجات لتشمل العديد من المدن الليبية، فيما توالت الإدانات العالمية لطريقة السلطات الليبية في قمعها للمحتجين، مطالبين ببدء الحوار معهم.

ولم تعلن الحكومة أي أعداد بشأن الضحايا، ولم تصدر تعليقا رسميا على أعمال العنف، واكتفت بالتحدث عن الكشف عما وصفته بشبكة أجنبية مندسّة تسعى لضرب استقرار ليبيا عبر القيام بأعمال تخريب ونهب والاعتداء على مراكز الأمن العام والشرطة العسكرية.

وتشهد ليبيا احتجاجات حاشدة منذ يوم الثلاثاء الماضي، دعت إليها مجموعة من الفصائل والشخصيات والقوى السياسية والتنظيمات والهيئات الحقوقية الليبية، للمطالبة بإسقاط حكم الرئيس الليبي معمر القذافي بعد حكم دام لأكثر من 40 عام، ما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص، وجرح نحو ألف آخرين في مدينة بنغازي فقط، ثاني أكبر مدن الليبية، والتي تشهد أعنف الاشتباكات بين المتظاهرين وقوى الأمن، التي تستخدم الرصاص الحي والقذائف لقمعهم.

وشملت المظاهرات المطالبة بتنحي القذافي مدن بنغازي ودرنة والبيضاء وأجدابيا والقبة وطبرق والزنتان وطرابلس وتاجورا وشحات وسدراتة والرجبان وإيفرن وجادو والقبة، كما شهدت العاصمة طرابلس أيضا احتجاجات في مناطق فشلوم والهضبة وقرقارش وبوسليم.

وتأتي احتجاجات ليبيا بالتزامن مع احتجاجات مشابهة في البحرين واليمن والعراق والجزائر والأردن، كما أن الاحتجاجات في تونس ومصر أدت إلى الإطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي قبل أسابيع، والرئيس المصري حسني مبارك، قبل أكثر من أسبوع.

يشار إلى أن القذافي البالغ من العمر 69 عاما، تجاوزت مدة حكمه لليبيا الـ 40 عاما، حيث قاد ثورة عندما كان ضابطا برتبة ملازم مع مجموعة ضباط على الملك إدريس السنوسي.

___________________التوقيع____________________
[center]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ecte.yoo7.com
 
القرضاوي يهدر دم الطاغية القذافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: القسم السياسي و لاخباري :: منتدى اخر الاخبار العالمية العربية و المحلية-
انتقل الى: