كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 لاتحاد السوري لكرة القدم يفقد شرعيته بعد استقالة خمسة من أعضائه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Management Forum
Management Forum
avatar

عدد المساهمات : 763

تاريخ التسجيل : 16/12/2009

تاريخ الميلاد : 05/02/1988

السكن : دمشق العروبة

العمر : 29

الجنس :

::~sms~: : اللهم اني اشكو اليك ضعف قوتي,و قلة حيلتي , و هواني على الناس . اللهم ان لم يكن بك سخط علي فلا أبالي

اوسمة العضو :


مُساهمةموضوع: لاتحاد السوري لكرة القدم يفقد شرعيته بعد استقالة خمسة من أعضائه   السبت سبتمبر 10, 2011 10:59 am

فقد اتحاد كرة القدم الذي يرأسه فاروق سرية نصابه بعد استقالة خمسة من أعضائه كان آخرهم مفيد الذنب الذي قدم استقالته اليوم الجمعة، والقيادة الرياضية تعد بقرارات على مستوى طموح الشارع الرياضي والكروي السوري.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام ماهر خياطة قوله "هذه الاستقالات تعني فقدان الاتحاد شرعيته، وبالتالي ستقوم القيادة الرياضية السورية بإعلام الاتحاد الدولي لكرة القدم بهذا الأمر وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون اللعبة".


وبما أنه تقدم أكثر من نصف أعضاء الاتحاد الخمسة الأغلبية باستقالاتهم وهم نائب رئيس الاتحاد العقيد تاج الدين فارس معاوية جعفر، ومفيد الذنب والعقيد أحمد زينو ويوسف الشقا، واستناداً إلى المادة /35/ من النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم المعتمد بالجمعية العمومية غير العادية المنعقد في 5/6/2010 تعتبر اجتماعات اتحاد كرة القدم غير شرعية وغير قانونية.


وكان الشارع الرياضي السوري طالب باستقالة اتحاد الكرة بعد استبعاد سورية من تصفيات مونديال 2014 لإشراكه اللاعب جورج مراد الذي سبق له ولعب لمنتخب السويد عام 2005، بيد أن رئيس اتحاد الكرة فاروق سرية أكد عدم مسؤولية اتحاد الكرة عن هذا الخطأ ورفض الاستقالة.


ولم يبق من أعضاء الاتحاد سوى الرئيس فاروق سرية وحمدي القادري ووليد مهيدي ويعقوب قصاب باشي.


وكانت اللجنة الأولمبية السورية أرسلت كتاباً إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 25/8/2011 يتضمن وجهة نظر اللجنة الأولمبية كونها الجهة المسؤولة عن الرياضة السورية بقرار عقوبة الفيفا وحرمان المنتخب من متابعة مشواره في التصفيات وما شكله من حالة إحباط لدى الشارع الرياضي والكروي الذي يطالب بمحاسبة اتحاد الكرة وحله.


وجاء الرد من الفيفا الذي تفهم حالة الاستياء من أداء اتحاد الكرة وأخطائه بتاريخ 30/8/2011، لكنه نصح بضرورة أن يتم حل اتحاد الكرة بإحدى طريقتين إما من خلال عقد جمعية عمومية لحجب الثقة أو فقدان الشرعية باستقالة أكثر من نصف عدد الأعضاء.


ومن جهتها قامت اللجنة الأولمبية بإرسال ملف كامل حول الأخطاء التي وقع بها الاتحاد منذ بداية عمله موثقة مع استقالات لبعض أعضاء الاتحاد وتمّ التواصل بين اللجنة الأولمبية والأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم لاتخاذ الإجراء المناسب بإعفاء اتحاد الكرة من مهامه.


وسيتم التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لوضعهم بالصورة التي آلت إليها الحالة التنظيمية للاتحاد وستقوم اللجنة الأولمبية السورية برفع مقترحاتها ورؤيتها للفيفا حول المرحلة اللاحقة لاتحاد كرة القدم والآلية التي سيتم فيها تسيير أمور هذا الاتحاد لحين انعقاد جمعية عمومية انتخابية بالتنسيق مع الاتحادين الآسيوي والدولي ومركز التطوير لمنطقة الشرق الأوسط.


يذكر أن القيادة الرياضية تريد معالجة قضية حل اتحاد الكرة بأقل الخسائر الممكنة خشية حرمان منتخباتنا الوطنية الثلاث (ناشئين – شباب – أولمبي)، من المشاركة في النهائيات الآسيوية والأولمبية، مؤكدة في الوقت نفسه أن القرارات ستكون على مستوى طموح الشارع الرياضي والكروي السوري.

سيريانيوز


___________________التوقيع____________________
[center]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ecte.yoo7.com
 
لاتحاد السوري لكرة القدم يفقد شرعيته بعد استقالة خمسة من أعضائه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: القسم الرياضي :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى: