كلية الاقتصاد جامعة دمشق
عزيزي الزائر اهلا و سهلا بك لقد شرفت هذا الملتقى
نتمنى لك كل الفائدة و المتعة و نتمنى لك امتع الاوقات
هذا المنتدى لكم و لاجلكم لذا ان اعجبك هذا الملتقى فبادر للتسجيل



معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك12مشاركة.
 
الرئيسيةمركز الرفعمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الطلاب
اهلا و سهلا بكم في ملتقى طلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق على الانترنت.......نتمنى ان تقضوا هنا اجمل و امتع اللحظات......الموقع لكم و من اجلكم لذا ساهمو في انجاحه

الى كل الاخوة الزوار هذا المنتدى منتدى مفتوح لكم حيث باستطاعتكم التصفح و التحميل من دون التسجيل فيه ..ولكن نتمنى ان اعجبكم الموقع ووجدتم في انفسكم القدرة و الوقت الكافي للاستمرار في المشاركة فيه ومتابعته بشكل دوري ان تسجلو فيه و تكونوا اخوة واعضاء اعزاء و يا ميت مرحبا فيكم

اللهم يا منتقم يا جبار انتقم من بشار اللهم اننا نشكوه اليك و شبيحته يا ارحم الراحمين

شاطر | 
 

 جملة واحدة فقط تقف امام زيارة جنبلاط لسوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر المنتدى
جامعي نشيط
جامعي نشيط
avatar

عدد المساهمات : 90

تاريخ التسجيل : 16/01/2010

السكن : بلاد العرب


مُساهمةموضوع: جملة واحدة فقط تقف امام زيارة جنبلاط لسوريا   السبت يناير 16, 2010 6:41 pm

كشفت صحيفة الأخباراللبنانية اليوم أن رئيس الحكومة سعد الحريري قد نقل لجنبلاط ، وجود مسألة واحدة عالقة تؤخراستقبال الرئيس بشار الأسد له، وهي عبارة قالها قالها جنبلاط لـ«الواشنطن بوست» عدّها الرئيس الأسد مهينة للشعب السوري، ويطلب إيضاحاً في شأنها. كانت الإشارة الوحيدة ذات الدلالة التي تلقّاها جنبلاط عن سبب تأخر تحديد موعد زيارته دمشق، ما نقله الحريري له عن الرئيس الأسد، وهو أنه «لا أسباب شخصية» لديه تحول دون استقبال الزعيم الدرزي، لكن ثمّة ما ينبغي تصحيحه «مع الشعب السوري» أو إيضاحه.


وكان جنبلاط قد تحدّث مع مراسل «الواشنطن بوست» دافيد إينياتيوس عن الوضع في لبنان، وأفضى إليه برأيه. صباح اليوم التالي، الأربعاء 4 كانون الثاني 2006، صدر في الصحيفة الأميركية رأي جنبلاط ، قال فيها انه يأمل أن تقف الولايات المتحدة إلى جانب ثورة الأرز. و«إذا كان بوش يعتبر أن لبنان هو من أبرز إنجازاته، فإن الوقت قد حان إذاً كي يحميه». وعندما سأله دافيد إينياتيوس ماذا يطلب من الولايات المتحدة، أجابه: «لقد أتيتم (الأميركيون) إلى العراق باسم حكم الأكثرية. يمكنكم فعل الأمر ذاته في سوريا».


باتت المشكلة في العبارة الأخيرة التي يقول جنبلاط إن السوريين فسّروها دعوة للأميركيين إلى اجتياح سوريا، وهو لم يقصد هذا الإستنتاج، ولا قاله صراحة.


يضيف الزعيم الدرزي أن المطلوب منه توضيح هذه العبارة. وهو سيفعل، عندما يكون الظرف المناسب له ولسوريا. كرّر ذلك في الأيام الأخيرة، في قرية الجاهلية يوم الأحد ثم في الرابية الاثنين. ورغم أنه بدا متوتراً في الأيام الأخيرة كلما سئل عن زيارته المؤجلة لسوريا، تصرّف باستمرار بانفتاح على كل جهد يعيد تطبيع علاقته بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جملة واحدة فقط تقف امام زيارة جنبلاط لسوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الاقتصاد جامعة دمشق :: القسم السياسي و لاخباري :: شخصيات سياسية-
انتقل الى: